Thursday, November 7, 2013

إعلانات موقع التواصل الاجتماعي تويتر - نموذج من الخليج

رئيس تحرير صحيفة العرب القطرية يستخدم إعلانات تويتر مدفوعة الأجر لنشر وترويج حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر

لفت نظري أثناء تصفحي موقع تويتر وجود إعلان مدفوع الأجر يروّج للصحفي القطري أحمد بن سعيد الرميحي رئيس تحرير صحيفة العرب القطرية (وصل عدد المتابعين إلى 18570 متابعا في التاسعة مساء بتوقيت جرينيتش الخميس 7 نوفمبر 2013).

ليس معتادا بشكل كبير أن يستخدم الأفراد والأشخاص خدمة إعلانات تويتر لجذب متابعين جدد إلى حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي الشهير، حيث إن ذلك يتطلب آلاف الدولارات على الأقل، وهي ميزانية إعلان تفوق كثيرا نفس الميزانية المطلوبة للحصول على نفس العدد في شكل إعجابات (لايكات) من موقع الفيسبوك مثلا، بدليل أنّ كثيرين من هواة جذب المتابعين الجدد عبر تويتر كانوا يلجأون لأساليب احتيالية مثل شراء متابعين عبر برمجيات تستغل ثغرات تقنية في موقع تويتر مثلا (للمزيد عن ثغرات تويتر و تكلفة الإعلان عبر موقع تويتر اضغط هنا).

رغم أنّ موقع تويتر يحظى ببريق خاص في دول الخليج وخصوصا السعودية والكويت إلا أنّ هذا الإعلان المدفوع الأجر يوضح بشكل لا لبس فيه تزايد الاهتمام بالتواصل والتواجد عبر موقع تويتر الذي يتيح بث التغريدات والأخبار والملاحظات بشكل يفضله الكثيرون أكثر من غريمه موقع الفيسبوك مثلا.
هذا لا يمنع لجوء شركات كثيرة لاستخدام خدمات تويتر الإعلانية، مثل سامسونج وكوكاكولا وتي داتا على سبيل المثال هنا في مصر (أو حتى ديانا حداد).

ما هي آخر مرة شاهدت فيها إعلانا على موقع تويتر؟ وهل كان لشخص أو لشركة أو brand؟ شاركونا آراءكم ولا تنسوا متابعتنا على موقع تويتر :) 

Related Posts

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...