Saturday, September 2, 2017

سبب دعاء عمرو خالد على صفحة فيسبوك Live

"يا رب كل واحد يطلب الآن دعوة أو يكتب الآن على الكومنتس Facebook comments (التعليقات) دعوة أو يرسل دعوة" إلى أن قال "أو في قلبه دعوة نقسم عليك ما يطلع شمس بكرة إلا و قد أجبت الدعاء"

تابعنا كشركة متخصصة في التسويق الرقمي انتشار الجدل حول الدكتور عمرو خالد بعد أن دعا الله في بث مباشر، أثناء أداءه مناسك الحج، أن يستجيب دعوات من يكتبون دعواتهم في تعليق على بوست (أو منشور) البث المباشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

ورغم أن الدكتور عمرو خالد في الفيديو قد دعا باستجابة الدعاء للجميع ولم يقصره فقط على من كتبوا تعليقا على صفحته الرسمية إلا أننا لم نفهم سبب موافقته ربما على اقتراح مسؤولي الصفحة بث فيديو مناجاته مع الله كإنسان، ليس إماما في صلاة مثلا.





وعلى كل حال فإننا نود توضيح ثلاث حقائق فنية بناء على خبرتنا العملية منذ 2011:



الحقيقة الأولى:
التعليق على صفحة فيسبوك يزيد من شعبيتها:

هنالك عوامل كثيرة يأخذها موقع فيسبوك أو Facebook News Feed Algorithm في الاعتبار لكي يحدد ظهور بوست معين من صفحة أو صديق أثناء تصفحنا كمستخدمين للموقع.

أحد هذه العوامل هو مدى تفاعلنا مع الصفحة سواء بالإعجاب أو التعليق أو المشاركة، إذ كلما زاد تفاعلنا مع صفحة ما كلما زادت فرص و احتمالات ظهور المزيد من منشوراتها لنا مقارنة بصفحة أخرى نتابعها في صمت دون أي تفاعل - و هذا التفاعل سيظهر لأصدقاءنا و متابعينا بما يزيد من احتمالات أن يقوموا بالإعجاب (لايك) بصفحة الدكتور عمرو خالد كذلك.

عشرات الآلاف من المستخدمين الذين نشروا دعواتهم في تعليق على منشور أو بوست الدكتور عمرو خالد أيضا سيحظون بفرص متزايدة لوصول منشورات صفحته الرسمية إليهم وبالتالي استمرار تفاعلهم الذي يعني زيادة اللايكات، وهكذا (بافتراض كون المنشورات مطابقة للمواصفات القياسية إن صح التعبير وهو ما لا نراه مؤخرا على صفحته بالمناسبة).



الحقيقة الثانية:
موقع فيسبوك يحب فيديوهات البث المباشر:

موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أكد في قمة مطوريه 2017 استمرار إعطاء أولوية في ظهور المنشورات (posts) لفيديوهات البث المباشر حيث إنها تحظى بثلاثة أضعاف زمن مشاهدات الفيديوهات الأخرى.



الحقيقة الثالثة:
دخل النجوم يتحدد بناء على شعبيتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي

أحد العوامل الأساسية في اختيار جامعة لمطرب حفلة التخرج، أو تعاقد نادي على استضافة داعية ديني، أو رعاية شركة تجارية لنجم سينمائي - أحد العوامل الأساسية للاختيار و تحديد المقابل المادي هو مدى شعبيتهم أونلاين والتي تظهر في جزء منها عبر كثرة متابعيهم على مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك عبر مدى تفاعل المتابعين مع منشوراتهم و محتوى صفحاتهم.



بناء على الحقائق الثلاثة أعلاه فإنه يمكننا فهم دافع أو سبب محتمل لدعاء الدكتور عمرو خالد على فيسبوك Live وهو نفسه السبب المحتمل وراء غناء مطربة أجنبية لايف، أو بث محاضرة خبير تسويق لايف وهكذا.



New Egypt Consulting is a Facebook marketing & social media company based in Cairo since 2011.
Company Profile: http://bit.ly/2lO7sNS
Email: info@newegyptconsulting.com

No comments:

Post a Comment

Related Posts

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...